أخبار

فشل مشروع القرار الأمريكي بإدانة المقاومة الفلسطينية

Paltel

فشلت الولايات المتحدة مساء الخميس بتمرير مشروع قرارها الذي صمم لإدانة لإدانة حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد ان اخفقت وذلك بالحصول على أغلبية الثلثين من اصوات الدول الأعضاء الحاضرين، حيث صوت لصالح القرار 87 فيما عارض القرار 57 وامتنع 33 عن التصويت.
وفشلت مندوبة واشنطن في الامم المتحدة نيكي هايلي في الحصول على أغلبية لاعتماد التصويت على أساس “ألأغلبية البسيطة” أي النصف زائد واحد .
وقالت هايلي أن الجمعية العامة صوتت لصالح فلسطين وضد إسرائيل 6 قرارات الجمعة الماضي كما هي العادة فإن الأمم المتحدة معادية تماما لإسرائيل.
واضافت “نحن هنا بصدد إدانة واضحة للإرهاب الذي تمارسه حماس. إرهاب حماس والعمليات الانتحارية . والآن انتقلت (حماس) إلى القصف الصاروخي وإطلاق الطائرات الورقية الحارقة. ولم تتخذ الأمم المتحدة قرارا واحدا ضد حماس”.
واضافت “لذلك بإمكان الأمم المتحدة أن تغير سجلها هذا المعادي لاسرائيل، وان الارهاب ضد إسرائيل معاد للسامية”.
وتحدث مندوب الكويت نيابة عن المجموعة العربية مشيرا إلى عدد المرات التي أدانت فيها الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي واستمراره عبر أكثر من 51 عاما. وقال “لو انتهى الاحتلال لما كنا ناقشنا هذه القضية”.
وكرر سفير المملكة العربية السعودية نيابة عن السعودية والبحرين والامارات العربية واليمن يكرر ما قاله مندوب الكويت مصوتا ضد مشروع القرار الأميركي كون هذا من شأنه أن يصرف الانتباه عن المشكلة الأساسية وهي الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى