أخبار فلسطين

التربية تقرر إلغاء الواجبات البيتية بمدارس فلسطين لهذه الصفوف

Paltel

قرّرت لجنة التربية والتعليم العالي، خلال اجتماعها برئاسة الوزير د. صبري صيدم، اليوم، إلغاء الواجبات الدراسية البيتية لطلبة المرحلة الأساسية الدنيا للصفوف من (1-4)، والتقليل من تلك الواجبات لصفوف المرحلة الأساسية العليا من (5-9)، وذلك ابتداءً من الفصل الدراسي الثاني القادم.

كما قرّرت “التربية” التركيز على الاهتمام بملف الإنجاز للمرحلة الثانوية للصفوف من (10-12)، والعمل على تشجيع التعلم بالمشاريع، وذلك اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2019-2020، بما يشمل البدء في إلزامية العمل بملفات الإنجاز للطلبة ابتداءً بالصف العاشر .

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من أهمية إعطاء الفرصة لطلبة المرحلة الأساسية الدنيا لتعزيز تفاعلهم الاجتماعي والحرص على نموهم الشمولي، من خلال تشجيعهم على ممارسة النشاطات الثقافية والرياضية والعلمية وانخراطهم في النشاطات الاجتماعية في فترة ما بعد الدوام المدرسي.

وأضافت “التربية” أن ذلك سيتم ضمن سياستها التي تسعى لتعزيز الاهتمام بالنشاطات اللامنهجية والمهارات النوعية لدى الطلبة، مؤكدةً على أهمية دور المدرسة في هذا السياق.

وشارك في الاجتماع وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، والمديرون العامون، ورؤساء الوحدات والمراكز والمستشارون، ومديرو التربية.

وفي هذا السياق، شدد صيدم على ضرورة ترسيخ مبدأ التشاركية في اتخاذ القرارات على مستوى المؤسسة التربوية، مؤكداً على ضرورة الانتصار لمدرسة التجديد وكسر قالب التقليد، والمُضي قُدماً في مسيرة التطوير التربوي الشاملة.

وتطرق الوزير إلى سعي الوزارة الدائم من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والاستفادة من التجارب والنجاحات التي تحققها الأسرة التربوية، لافتاً إلى أن هنالك المزيد من الخطوات التطويرية التي سيشهدها قطاع التعليم خلال الفترة المقبلة ضمن رؤى واضحة.

بدوره، أشار الوكيل صالح إلى استمرار جهود الوزارة بالتركيز على المنطلقات التطويرية، مشدداً على ضرورة البحث في كافة القضايا الاستراتيجية التي تهم التعليم؛ بما يسهم في خدمة الرسالة التربوية والوصول إلى الأهداف المتوخاة.

الوسوم
إغلاق