أخبار

حماس: قرار محكمة لوكسمبورج إيجابي وخطوة بالاتجاه الصحيح

Paltel

ثمنت حركة حماس، اليوم الجمعة، قرار المحكمة الابتدائية الأوروبية في لوكسمبورج، بإلغاء قرار ادراج جناحها العسكري كتائب القسام على قوائم “الإرهاب”.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريحات صحفية، إن “القرار يعد خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح لنصرة قضيتنا وهو على طريق رفع الظلم عن شعبنا وتأييد عدالة قضيته وحقه في النضال”.

وأضاف القانوع أن كل القوانين كفلت لشعبنا الفلسطيني ممارسة حقه في النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن حقوقه الوطنية، داعياً للبناء على القرار في إطار رفع التحيز الظالم ضد حماس لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد القانوع أن ” حركة حماس جزء أصيل من مكونات شعبنا الفلسطيني وفازت بانتخابات نزيهة، ومن الظلم والعبث ان تكون على قوائم الإرهاب”.

وكانت دولة “لوكسمبورج” اتخذت قرارا مهما لصالح حركة حماس ، فيما يتعلق بموضوع ادراج جناحها العسكري كتائب القسام على قوائم الإرهاب.

وقال المحامي خالد الشولي إن المحكمة الابتدائية الأوروبية في لوكسمبورج قضت لصالح حماس، في الجلسة العلنية التي عقدت في الرابع من أيلول الجاري، فيما يتعلق بقرارات ومراسيم تتعلق بإدراج حماس وذراعها العسكري على قوائم الإرهاب، وفق ما نقله موقع “عربي 21”.

الوسوم
إغلاق