أخبار

نتنياهو يتهم “لابيد” بإحباط تشكيل الحكومة وليبرمان يجهز عرضا

Paltel

اتهم بنيامين نتنياهو رئيس حزب “الليكود”، يائير لابيد المرشح الثاني في حزب “أزرق أبيض” بعد بيني غانتس ، بإحباط تشكيل “حكومة وحدة” إسرائيلية.

وكتب نتنياهو عبر (تويتر): السبب الوحيد لعدم وجود حكومة وحدة هو يائير لابيد، موضحا أنه “يحتجز غانتس كرهينة ولأسباب غير واضحة يستسلم له”.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه “من غير المعقول أن يجر لابيد “الدولة” كاملة إلى الانتخابات لمجرد أنه لا يرغب في التخلى عن حلمه في أن يصبح رئيسًا للوزراء ويخسر تناوبه مع غانتس”.

وفي سياقٍ متصل، يجهز أفيغدور ليبرمان زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” عرضا خاصا لحزبي “الليكود” و”أزرق أبيض” الذي يترأسه غانتس. وفق مصدر في حزب ليبرمان.

وبحسب المصدر، فإن ليبرمان تحدث اليوم في اجتماع لحزبه، وقال إنه إذا لم يحدث اختراق في المفاوضات بين “الليكود وأزرق أبيض” حول تشكيل الحكومة حتى “يوم الغفران” 8 أكتوبر، فإن حزب “إسرائيل بيتنا” سيطرح عرضه الخاص لكلا الحزبين لتسريع ودفع تشكيل الحكومة.

وأضاف ليبرمان أن “آخر شيء تحتاجه إسرائيل اليوم هو جولة ثالثة من الانتخابات. يبدو أنه حتى لو أجريت انتخابات جديدة، فلن تتغير الخريطة السياسية بشكل كبير، لذلك يجب التوصل إلى حل منطقي وإلغاء جميع الاعتبارات الشخصية والأنا”. بحسب ما نقلته صحيفة “معاريف” العبرية.

إغلاق