أخبار فلسطين

ملتقى الشباب التراثي المقدسي يعلن عن إقامة مسابقة الصورة بعنوان: ” القدس في عيون أبنائها”

Paltel

أعلن ملتقى الشباب التراثي المقدسي، اليوم الاحد، عن إقامة مسابقة الصورة بعنوان: ” القدس في عيون أبنائها”.

وقال محمد الأعور مدير عام ملتقى التراث المقدسي،أن مسابقة الصورة تستهدف الفئات العمرية من (8-21 عاماً) لإبراز الصورة المقدسية بعيون ابنائهاـ وخاصة مع تطور وسائل الاستخدام لالة التصوير مثل الهاتف النقال، حيث أن الكثير من أبنائنا لديهم موهبة التصوير.

يضيف الأعور، والفئات العمرية المستهدفه من كافة أحياء مدينة القدس على أن يتم استقبال عدد ممكن من المتسابقين، موضحاًـ أن المسابقة تعتبر الاولى في مدينة القدس وخاصة بأن الصورة أصبحت مهمة لنقل رسالة إجتماعية سياسية ثقافية تاريخيه للعالم أجمع.

وأوضح، أن المسابقة تشرف عليها لجنه تحكيم من ذوي الاختصاص في هذا المجال وسيتم اختيار الصور الفائزه بناء على معايير واضحه وسيتم الإعلان عن النتائج النهائيه في معرض الصور الذي يخطط الملتقى لتنفيذه بعد انتهاء المسابقة وسيحصل الفائزون في المراكز الثلاث الاولى في الفئات العمريه المختلفة على جوائز مالية تتراوح قيمتها ما بين ١٠٠ الى. ٦٠٠ دولار .

وتطرق الاعور في حديثه:”بأن محاور المسابقة تتعلق بالمعالم التاريخيه الاثرية والدينية في مدينة القدس وضواحيها، اضافة للحياة الاجتماعية التي تتعلق بالاسواق والمواطنين والباعه المتجولين، حيث ركزت المسابقه ايضاً لبلدة سلوان تحديداً وخاصة أنها تتعرض لانتهاكات كبيرة وتصعيديه تحرم ابناء هذه البلدة من الملاعب والاماكن الترفيهيه لتفريغ الطاقه السلبيه عن الطفل في البلدة.

وقال الاعور، أن هذه المسابقة هدفها زرع الحب والثقه في داخل المتسابق على ترسيخ الحضارة التاريخيه العربية الاسلاميه في ذهن هذا المتسابق وخاصة ان الاعمار المستهدفه هي الاعمار الذي تستهدفها الاحتلال على تغير الأمر الواقع.

جدير بالذكر، بأن المسابقة تنظم بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي ، البنك الأسلامي للتنمية من خلال ال UNDP و مؤسسة التعاون .

إغلاق