أخبار فلسطينتكنولوجيا

بعد فيسبوك وتويتر- واتساب يحظر عشرات الحسابات الفلسطينية

Paltel

اشتكى عشرات الفلسطينيين من حجب تطبيق واتساب لأرقامهم، بشكل مفاجئ، بالتزامن مع استمرار اجراءات موقعي فيسبوك وتويتر للتضييق على المحتوى الفلسطيني.

وأكد مركز “صدى سوشال” قيام تطبيق واتساب بحملة الحجب لعشرات الأرقام الفلسطينية، عقب تداولها للأخبار الميدانية في قطاع غزة.

بدوره، أعرب التجمع الإعلامي الفلسطيني، عن إدانته الشديدة للهجمة الشرسة لمواقع التواصل الاجتماعي ضد المحتوى الفلسطيني، وفي مقدمتها “واتساب” التابعة لشركة “فيسبوك”.

وأشار إلى أن “واتساب” أقدم على حظر وإغلاق مئات الحسابات الفلسطينية، التي تعود للصحفيين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين كان لهم دور بارز في فضح جرائم الاحتلال خلال العدوان الأخير على غزة.

وأضاف أن “هذه الخطوة المدانة، تأتي في إطار التواطؤ المفضوح مع الاحتلال الإسرائيلي، لمحاربة المحتوى الفلسطيني، واستمرار لسياسة تكميم الأفواه ومنع الصوت الفلسطيني من الوصول للعالم، في محاولة للتستر على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.

وكان مركز صدى سوشال -المختص في رصد الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني عبر مواقع التواصل الاجتماعي- قد وثق 145 انتهاكًا ضد المحتوى الفلسطيني في تشرين الأول / أكتوبر عبر موقع فيسبوك، بالإضافة إلى أربعة انتهاكات على يوتيوب، وتويتر، وواتساب.

وفي إطار مواجهة اجراءات مواقع التواصل، وجه المركز، مؤخرًا، رسالة شديدة اللهجة إلى مديرة قسم السياسات العامة في فيسبوك بالشرق الأوسط نشوى حسين، احتجاجاً على التضييق الذي ارتفعت وتيرته مؤخرًا تجاه المحتوى الفلسطيني.

وطالب المركز إدارة قسم السياسات بالنظر بعين الموضوعية للحالة الفلسطينية، والأخذ بعين الاعتبار أن من حق الفلسطينيين استخدام فيسبوك للتعبير عن آرائهم ومعتقداتهم كما يفعل مستخدمو هذا الموقع حول العالم.

الوسوم
إغلاق