أخبار

بينت يقرر وقف إعادة جثامين الشــهـداء الفلسطينيين بشكل كامل

Paltel

قرر وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، يوم الأربعاء، وقف إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين بشكل كامل، حسب ما ذكر بيان صادر عن وزارة الجيش.

وقال بينيت إن قراره بهذا الخصوص جاء في أعقاب مداولات أجراها مع مسؤولين في جهاز الأمن “الشاباك” حول ما وصفه بـ”الردع”. لكن كافة التقديرات التي نشرت في الماضي في إسرائيل تؤكد أن سياسة كهذه لن تردع فلسطينيا عن تنفيذ عملية تستهدف الاحتلال.

وحسب مواقع عبرية، يحاول بينيت بقراره هذا كسب تأييد سياسي مع اقتراب انتخابات ثالثة للكنيست، بسبب الأزمة السياسية الإسرائيلية.

وأضاف البيان أن “هذا القرار يعني أن كافة جثامين الشهداء التي تحتجزها إسرائيل وستحتجزها في المستقبل، لن تحرر، من دون علاقة للانتماءات التنظيمية وشكل العملية التي نفذت أو تمت المحاولة لتنفيذها”.

وجاء في البيان “أن “حالات استثنائية ستخضع لاعتبارات وزير الجيش ووفقا للظروف” مثل حالة أن الشهيد قاصر،موضحا بأن “هذه السياسة الجديدة ستُعرض قريبا في الكابينيت ، كجزء من خطوة رادعة أوسع، وستدخل حيّز التنفيذ بعد مصادقة الكابينيت”.

وعلق بينت على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه مناطق الغلاف، على مدار اليومين الماضيين.

وقال بينيت، عبر (تويتر): “حكم الصاروخ الذي لم يُصب، كحكم الصاروخ الذي أصاب، ومن يطلق يتلقى”.‬

يذكر أن جيش الاحتلال أعلن أمس الثلاثاء، سقوط عدة صواريخ على سديروت بمناطق غلاف غزة، فيما رد بقصف لعدد من الأهداف بالقطاع

زر الذهاب إلى الأعلى