أخبار

“والا”: لواء جعفاتي يكثف تدريباته استعداداً للحرب مع حزب الله وحماس

Paltel

قال موقع “والا” الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، إن لواء جعفاتي يستعد لخوض المعركة الكبرى المحتملة حدوثها مع لبنان وقطاع غزة ويكثف من تدريباته للتعامل مع الوسائل الجديدة التي يمتلكها كلاً من حزب الله وحركة “حماس”.

ووفقاً للموقع، فإن النظام الأمني يتحدث عن مسلسل من المتوقع حدوثه مع “حماس”، ومع حزب الله الذي يشعر بالذعر بعد اغتيال قاسم سليماني.
وأشار إلى أن الفرقة تستعد إحدى المناورات المهمة منذ بدايتها والمقصود بها حرب كبرى ستشمل حرب الأنفاق، والطائرات المسيرة، والعبوات الناسفة، والطائرات الانتحاريةوأوضح أن إيتسيك كوهين الذي قاد مقاتليه في مواجهة حزب الله في لبنان والمنظمات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة سيقود التدريب الأهم للواء جفعاتي.

ولفت إلى أن كوهين اقتصرت مهمته خلال الأشهر الستة الماضية كقائد للواء جعفاتي بحيث كانت مهمته مختلفة تماماً إذ اختص بتدريب جيل من المقاتلين وقادة الفصائل للتعامل مع أي حرب في غضون أيام في أعماق الأراضي الفلسطينية في غزة وأيضًا في أعماق لبنان.

وأكد أن التحدي القادم للجيش سيكون القتال بمناطق سكنية مكتظة في غزة، حيث شبكة الأنفاق المنتشرة من خلال المباني، ويتخفى فيها المقاتلون الفلسطينيون، وهو ما واجهته قوات جفعاتي بحي الشجاعية في حرب الجرف الصامد في 2014، حين واجه أحد الألوية الأشد قوة وبأسا من الذراع العسكري لحماس، ويستمر مقاتلوه في السطر الأول من المنازل السكنية لوضع عقبات أمام تقدم قوات جفعاتي، وجبى أثمانا باهظة منهم.

الوسوم
إغلاق