أخبار فلسطين

البرش: انتهاء حملة التطعيم ضد الحصبة في المنقطة الوسطى بنجاح

Paltel

أعلن الدكتور ابراهيم البرش مدير الصحة بالمنطقة الوسطى بالوكالة، انتهاء حملة التطعيم ضد الحصبة بنجاح.

جاء ذلك خلال لقائه مع أ. واصف ابو مشايخ رئيس لجنة اصدقاء عيادة وكالة الغوث.

وأكد  البرش، أن الحملة سارت وفق الخطة المرسومة في كافة التجمعات السكانية في مخيمات اللاجئين في المحافظة الوسطى حيث وصلت فرق التطعيم إلى كل المناطق.

من جانبه، أشاد أبومشايخ، بجهود الدكتور ابراهيم البرش مدير الصحة في المنطقة الوسطى بالوكالة ومدراء العيادات والعاملين والمتطوعين من لجان اصدقاء العيادة في إنجاح فعاليات الحملة، وتحقيق هذه النسبة الطيبة.

كما وجه الشكر  لائمة المساجد الذين تناولوا الموضوع في خطبة الجمعة، وكذلك الصحفين على المواقع، وصفحات الفيس.

واكد ان بنسبة النجاح 97% لحملة التظعيم ضد الحصبة بالمحافظة الوسطى يأتي على أهمية إعطاء اللقاح لكل طفل مؤهل لحمايته، مثنيًا على النهج الحماسي من جانب الفرق الصحية.

بدورها، قالت مديرة المركز الصحي لوكالة الغوث في دير البلح الدكتورة حنين المصدر، إذ تمثل الحملة خطوة حاسمة في طريق حماية جزء كبير من اللاجئين بالمخيمات وتقليل خطر تفشي هذه الامراض الخطيرة .

وأضافت: كما أنها تشكل جزءًا مهمًا من عمل وكالة الغوث المستمر لحماية جميع السكان من أوبئة هذه الامراض، بما يتماشى مع الخطة العالمية للوقاية من الحصبة والحصبة الألمانية 2012-2020.

و اختتمت بالقول:  تم نجاح الحملة في منطقة دير البلح بشكل ممتاز، ولم يتبقي الا عدد بسيط من الاطفال لا يتجاوز العشرين طفل ، و سوف نتواصل مع دويهم لتقديم الخدمة، وحماية هؤلاء الاطفال

الوسوم
إغلاق