أخبار فلسطين

البرش: الأونروا تقدم خدمات شمولية في الرعاية الصحية الأولية وطواقمها من ذوي الكفاءات

Paltel

غزة – زياد عوض

قال الدكتور ابراهيم البرش مدير الصحة بالمحافظة الوسطى بالأونروا، إننا نقدم خدمات الصحة الوقائية والعلاجية للمحافظة على صحة اللاجئين وتعزيزها، بدءاً من فترة الإخصاب ومروراً بالحمل والطفولة والمراهقة ومرحلة الرشد والشيخوخة النشطة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمته عيادة وكالة الغوث بمخيم المغازي وسط قطاع غزة مع لجنة اصدقاء عيادة المغازي التي تهتم بالتواصل بين إدارة العيادة والمجتمع المحلي، بحضور الدكتور ابراهيم البرش مدير الصحة بالمحافظة الوسطى بالأونروا، والدكتورة مها صافي مديرة عيادة الوكالة بالمغازي.

وأشار البرش إلى أن هذه الخدمات تضم تنظيم الأسرة، والرعاية ما قبل الحمل، ورعاية الحمل، والمتابعة بعد الولادة، ورعاية الأطفال الرضّع (مراقبة النمو، والفحوص الطبية، والتطعيمات)، والصحة المدرسية، وصحة الفم والأسنان، واستشارات العيادات الخارجية، والخدمات التشخيصية أو المخبرية، وتدبير الأمراض المزمنة غير السارية.

وبدوره ثمن واصف ابو مشايخ رئيس لجنة اصدقاء دور عيادة الوكالة بالمغازي ، وقدم التهاني باسم لجنة اصدقاء المغازي الي الدكتور خالد اصلان ماستر في طب الاطفال ، متمنيا له النجاح لتقديم الخدمة الافضل للاجئيين في مخيم المغازي.

واضاف ان الدكتور خالد اصلان له 8 سنوات واكثر خدمة في عيادات الوكالة، اخصائي طب اسرة: دبلوما في طب الاسرة من جامعة plymouth-بريطانيا تخصص اطفال : منتسب البورد الفلسطيني لطب الاطفال مستشفى النصر سابقا، اخصائى اطفال: دبلوما في صحة وتغذية الطفل الجامعة الاسلامية.

واشار ابو مشايخ ان وجود الدكتور اصلان ضمن طاقم العيادة بالمغازي يعتبر نقلة نوعية لتقديم الخدمة الصحة لاهلنا في مخيم المغازي بما يتميز به من مستواه العلمي العالي و المهني و الكفاءه و الخبرة

واكد ان لجنة اصدقاء عيادة المغازي تسعي دوما الي تدليل العقبات والصعوبات من خلال اعضاء لجنتها منهم الدكتور ايمن ابو كريم و الدكتور زاهر الجد والدكتور هشام حسونة و الشيخ مشعل ابو منديل خطيب مسجد الاستقامة بالمغازي والمختار فرحان ابو ظاهر وبحضور الاعلامي محمود المكاوي مسؤول صفحة المغازي ال24.

وتحدث المشاركون عن الخدمات التي تقدمها عيادة الوكالة بمخيم المغازي وخدمات الصحة والعلاجية للمحافظة على صحة اللاجئين وتعزيزها بمخيم المغازي.

كما تحدثوا عن الخدمات الغير موجودة بالعيادة والتي توفرها مثل العلاج الطبيعي من خلال عيادة البريج، ويتم نقل المرضى بباص العيادة ذهابًا وإيابًا، أما الأشعة فهي في عيادة النصيرات المركزية، مطالبين بوجود فحص المزرعة ومخرزون السكر بالدم في مختبر عيادة المغازي بدل عيادة النصيرات.

إغلاق