منوعات

وفاة الفنانة نادية لطفي عن عمر يناهز الـ 83 عاماً

Paltel

توفيت قبل قليل الفنانة المصرية “نادية لطفي” عن عمر يناهز الـ 83 عاماً بعد صراع مع المرض .

وأعلن نقيب المهن التمثيلية  أشرف زكي ، خبر وفاة الفنانة الراحلة، عبر حساه الرسمي على الانستغرام ، قائلاً  : «رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان».

وكانت الفنانة الراحلة دخلت في غيبوبة بعد تدهور حالتها الصحية مؤخرا، حيث أصيبت بالتهاب رئوي حاد، وقرر الأطباء نقلها للعناية المركزة في أحد المستشفيات بالقاهرة.
وذكرت مديرة أعمال الفنانة لوسائل إعلام مصرية، أن الفنانة أصيبت بنزلة شعبية حادة أدت لارتفاع درجة حرارتها وقرر الأطباء نقلها للعناية المركزة لمتابعة حالتها.

وكانت الفنانة الكبيرة قد أصيبت بحالة نفسية سيئة لوفاة زوجة نجلها الوحيد قبل أيام.

وظهرت نادية لطفى فى فيديو قبل أيام من رحيلها ، نعت فيه صديقتها الراحلة ماجدة الصباحى التى وافتها المنية الأيام الماضية، وأعربت نادية لطفى عن حزنها الشديد، بعد تلقيها خبر وفاة ماجدة الصباحى، وأشادت نادية لطفى بزميلتها الراحلة ماجدة الصباحى التى كانت تتمتع بروح جميلة، إضافة إلى السلوك المحترم، وعلاقاتها الشخصية مع كل زملائها المنتمين للوسط الفنى.

واحتفلت نادية لطفى يوم 3 يناير بعيد ميلادها والذى يصادف أيضاً يوم ميلاد الفنانة الهام شاهين التى حرصت على زيارة نادية لطفى فى المستشفى واحتفلت معها بهذه المناسبة ونشرت “فيديو” من كواليس زيارتها فى المستشفى عبر حسابها على انستجرام. موجهة لها رسالة: “بحبك.. كل سنة وأحلى إنسانة وأعظم فنانة فى برج الجدى.. الجميلة الرقيقة القلب نادية لطفى حبيبة قلبى طيبة و بخير وصحة يارب”.

يشار إلى أن الراحل من مواليد عام 1937، في منطقة الوايلي بالقاهرة واسمها الحقيقي بولا محمد لطفي شفيق.
كما حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955 واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما واختار لها الاسم الفني نادية لطفي.

هذا وشاركت الراحلة في عشرات الأفلام، أشهرها السبع بنات ولا تطفئ الشمس والخطايا وبين القصرين وأبي فوق الشجرة وحياة عازب وقاع المدينة وصراع الجبابرة وللرجال فقط وعودي يا أمي كما شاركت في مسرحية واحدة هي بمبة كسر.
https://www.instagram.com/p/B8JEpFOHEHh/?igshid=l0yhxvgf7gj8

الوسوم
إغلاق