أخبار فلسطين

بالصور : المخرج مصطفي النبيه يستعد لعرض مسرحيته التي تناقش قضية من أخطر قضايا المجتمع

Paltel

يستعد المخرج الفلسطيني مصطفي النبيه لعرض مسرحيته التي تناقش قضية من أخطر قضايا المجتمع.

وخلال العرض التدريبي الذي حضره نخبه من أصدقاء المخرج، قال الكاتب و الباحث ناهض زقوت عن العرض المسرحي الخاص بالمخرج القدير مصطفى النبيه، الذي يناقش قضية من أخطر قضايا المجتمع، وهي قضية قتل المرأة تحت دعاوي الدفاع عن الشرف.

حيث تطرح المسرحية القضية من خلال رؤية لفساد المجتمع وسيطرة الافكار البالية عليه، وتحكم قوى عبثية متخلفة تتواصل مع الاجيال دون رادع أو وازع مجتمعي، وتدفع المرأة ثمن هذا الواقع.

واما عن دور بطلة المسرحية، أشار زقوت قد ابدعت الفنانة الرائعة لينا العاوور في اداء العرض، واكدت حضورها كفنانة مسرحية صاعدة.

وعن اخراج المسرحية، أضاف زقوت ان المخرج مصطفى النبيه قدم رؤية اخراجية تعتمد على الاداء المتكامل ما بين الفنانة والموسيقى والديكور، لتشكل جميعها لوحة فنية تمكنت من توصيل رسالتها عن دور المجتمع الذي يسلب المرأة حقوقها، واذا اعترضت تسلب روحها.

كما اكد زقوت، ان الفن المسرحي يلعب دوراً هاماً في المجتمع الفلسطيني كنافذة يرى المتفرج من خلالها كل ما هو مثير لواقع مظلم نحياه في خضم واقع حياتنا المملوءة بالإشكاليات.

المسرحيه من بطولة لينا العاوور والمسرحية من تأليف النبيه وإخراجه والجدير ذكره انه منذ 4 شهور يقوم بالأعداد و التدريبات لخروج بعرض مسرحي متكامل.

الوسوم
إغلاق