أخبار فلسطين

شؤون اللاجئين توزع منحة الطالب المتفوق في مدارس الأونروا بالنصيرات

Paltel

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات، مهرجاناً كبيراً لتكريم الطلبة الأوائل والمتفوقين في مدارس الأنروا بالمخيم حمل عنوان ” بالتفوق نُسقط صفقة القرن “، من الصف الخامس الأساسي إلى الصف التاسع ، والبالغ عددهم حوالي 825 طالب وطالبة .

ويأتي المهرجان الجماهيري الحاشد، تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس، وبتوجيهات من الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شئون اللاجئين .

وشارك في حضور المهرجان الآلاف من أبناء شعبنا ومن أولياء الأمور، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الأهلية والمجتمعية والبلديات والمراكز النسوية والشبابية والمخاتير ورجال الإصلاح ومجلس أولياء الأمور والأندية الرياضية ولفيف كبير من الشخصيات الوطنية والاعتبارية .

وقال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات الأستاذ ماهر نسمان ” نرحب بكم جميعاً كلٌ باسمه وصفته ولقبه، لتكريم 825 طالب وطالبة من المخيم في هذا الحفل الحاشد لتقديم مكرمة السيد الرئيس محمود عباس، وبرعاية الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شئون اللاجئين إلى الطلبة المتفوقين، هؤلاء المتفوقين أمل المستقبل وجيل الغد ” وأضاف نسمان ” نحتفل اليوم في هذا الوقت الذي تتكالب فيه على شعبنا كل شياطين الأرض، وقد كنا نأمل أن يكون هذا الحفل ونحن نرفرف برايات الوحدة والعودة والتحرير والاستقلال، ولكن يأتي هذا الحفل وهذا التكريم في ظل ظروف عصيبة وقضيتنا الفلسطينية وشعبنا الصابر المرابط، على مفترق طرق بعد إعلان صفقة العار التي تُسمى صفقة القرن ” .

وتوجه نسمان بالشكر إلى الرئيس محمود عباس والدكتور أحمد أبو هولي لاهتمامهم بهذه الشريحة الهامة بالمجتمع الفلسطيني، وأكد وقوف اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات خلف الرئيس محمود عباس، في وجه كل المؤامرات المشبوهة، مشيراً إلى أن صفقة القرن سوف تسقط وسوف يشطبها شعبنا من الوجود بإرادته وصموده .

كما توجه بالشكر إلى أولياء الامور لجهدهم وسهرهم الطويل ووقفهم لجانب أبنائهم، داعياً إلى المزيد من الاهتمام بأبنائهم وأن يُكلل تفوقهم وعلمهم بالأخلاق الحميدة والمستمدة من ديننا وأصالتنا، مباركاً لهم نجاح أولادهم.

وهنأ نسمان الرفاق في الجبهة الديمقراطية بمناسبة ذكرى انطلاقتهم، وحزب الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى إعادة تأسيس الحزب .

وفي كلمته أكد د. عادل منصور مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين على أن هذه المنحة المقدمة من السيد الرئيس أبو مازن و برعاية الدكتور أحمد أبو هولي رئيس دائرة اللاجئين و عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية تأتي في سياق الاهتمام و التقدير للطلبة المتفوقين و تشجيعا لهم كي يحققوا أحلامهم و مستقبلهم الأفضل .

و شدد على أن الدائرة تعمل بكل جد و اجتهاد لضمان وصول كافة الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين في كافة المخيمات بالتوازي مع الدفاع عن قضية اللاجئين و حمايتها من مخططات التصفية و أن الدائرة لن تتدخر جهدا إلا و تبذله في سبيل حماية حق العودة .

وفي كلمة الطلبة المتفوقين، شكرت الطالبة دانا عرفات جروان فخامة الرئيس محمود عباس لرعايته الحفل واهتمامه بالأوائل ودعمهم ودعم إبداعاتهم وتحصيلهم العلمي.
كما شكرت الطالبة جروان دائرة شئون اللاجئين والدكتور أحمد أبو هولي، واللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات على اهتمامهم بالطلبة، وعلى هذا المهرجان الرائع، معربةً عن أملها أن تستمر هذه المنحة في الأعوام القادمة .

وتخلل المهرجان الكبير، فقرتين من الفلكلور الشعبي الفلسطيني والاستعراض الفني، نفذتها فرقة آفاق للفنون .

إغلاق