أخبار فلسطين

قيادات فلسطينية: لقاءات السلطة وفتح بالممثلين الدوليين بشأن صفقة القرن “مهمة”

Paltel

يشعر المسؤولون في السلطة الفلسطينية وحركة فتح بارتياح شديد، بعد سلسلة اللقاءات السياسية التي عقدها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبعض قيادات السلطة الفلسطينية، والحركة مع ممثلين أوروبيين ودوليين وتناولت أيضا الرد على “صفقة القرن”.

وأكد مسؤولون فلسطينيون، أن معالجة الموضوع سياسيا هي أكثر الطرق نجاعة خلال الفترة الراهنة ويجب تبنيها والاعتماد عليها، بدلا من خيارات ستُكلف الشعب الفلسطيني كثيرا.

وألقى أبو مازن عدة خطابات مهمة في عدد من المنابر الدولية، منها مجلس الأمن الدولي، وجامعة الدول العربية، وأيضا ترأس اجتماع القيادة الفلسطينية، فيما ألقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، فقدم هو الآخر رؤية عباس من خلال مؤتمر ميونيخ الأمني، كما ألقى وزير الخارجية رياض المالكي كلمة القيادة الفلسطينية في الاجتماع الوزاري لدول عدم الانحياز.

والتقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، بوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، حيث بحثا عدد من الملفات المشتركة من بينها، صفقة القرن.

هذه اللقاء مهمة بالتأكيد لإظهار الموقف الفلسطيني من صفقة القرن، لذلك تعتبر القيادات الفلسطينية أنها لقاءات مُثمرة في سبيل انهاء الوضع السياسي الذي تمر به القضية الفلسطينية.

ويقول القيادي في حركة فتح، يحيى رباح، إن سلسلة لقاءات القيادة الفلسطينية، هي أهم انجاز فلسطيني بالإضافة للتحركات الشعبية والميدانية على الأرض.

وذكر رباح في تصريح له، أن أبو مازن وضع القضية الفلسطينية على مسارها، واستطاع خلق رأي عام عالمي مؤيد للفلسطينيين، مستنكرا الأصوات التي تقلل من أهمية تلك الخطابات واللقاءات.

واعتبر أن الشعب الفلسطيني يعيش حالة من الاطمئنان نتيجة تلك اللقاءات، على أن تستمر خلال الفترة المقبلة، وصولا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي بالتأكيد ستصوت دولها لصالح الفلسطينيين.

واستنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، الأصوات التي تقلل من كلمات وخطابات الرئيس أبو مازن، معتبرا إياها أصوات نشاز، لا تعرف أهمية إسماع الصوت إلى المجتمع الدولي.

وقال مجدلاني في مقابلة خاصة إن بعض الفصائل الفلسطينية دائمة الانتقاد والهجوم على شخص أبو مازن والقيادة الفلسطينية، وما تفعله ليس منطقيا، بل الأفضل رص الصفوف وتوحيد الجهود والطاقات لتقديم القضية الفلسطينية بشكل لائق أمام العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى