أخبار

وزيرة الصحة: تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع مجمل الإصابات لـ 261

Paltel

أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة، تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع مجمل الإصابات لـ 261.

وأكدت كيلة خلال الإيجاز المسائي، شفاء 18 مريضاً بالفيروس، 11 منهم في مستشفى هوغو شافيز و7 في المركز الوطني في بيت لحم، حيث سيعودون لمنازلهم مع ضرورة الالتزام الكامل بالحجر المنزلي مدة 14 يوما.

واكدت وزيرة الصحة، تسجيل 18 حالة شفاء جديدة يرفع عدد المتعافين إلى 42.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، بينهم طفل عمره سنة.

وقال مسؤول ملف “كورونا” في وزارة الصحة، كمال الشخرة: “أجرينا 15 فحص حتى اللحظة، منذ بداية انتشار الوباء في فلسطين”.

وأوضح الشخرة أن عدد العمال المصابين بالمرض بلغ 84 عاملاً، 47 في ضواحي القدس المحتلة، و21 في محافظة رام الله، و8 في محافظة الخليل، و2 بقرى نابلس، و3 في طولكرم، و2 في بيت لحم، وعامل واحد في محافظة جنين.

وحول أعداد المرضى الذين أصيبوا نتيجة مخالطتهم لمصابين بالوباء: في القدس 57 مخالطاً، وفي رام الله 23 و12 أصيبوا خلال السفر، وفي الخليل 9 مخالطين، ونابلس مخالط واحد ومسافران، وفي طولكرم مخالط واحد ومسافر، وفي بيت لحم 50 مخالط للوفد اليوناني والعمال، وفي سلفيت مسافر، وفي غزة 13 مسافراً.

وقال: “سنجري كمية كبيرة من الفحوصات للعمال العائدين اليوم من الداخل، ونؤكد على الالتزام بالحجر الصحي المنزلي، وأصبح لدينا مناطق مثل قرى القدس المحتلة، موبؤة بالمرض”.

وأضاف الشخرة : لم يوجه إلينا أي طلب رسمي من غزة بنفاذ الكميات المطلوبة الخاصة بمواد الفحص المخبري لفيروس كورونا

من جانبه قال الناطق باسم الحكومة، إبراهيم ملحم: “شكلنا في كل المحافظات صناديق بهدف حماية العمال وعائلاتهم من الضائقة الاقتصادية، وسنتحمل الأعباء الاقتصادية مقابل أن نحمي عائلاتنا من الوباء”.

وأضاف: “الحكومة الإسرائيلية تراجعت عن قرار إعادة العمال خلال عيد الفصح، حتى تحافظ على عجلة الانتاج في الداخل، حيث تستخدم عمالنا لتحريك مصانعها واقتصادها، ولكن نحن ننتخذ كل التدابير للتعامل مع كل الاحتمالات”.

ونفى ملحم “الأخبار التي تحدثت عن طلب الحكومة قروضاً مالية من البنوك لمواجهة الأزمة”.

إحصائيات كورونا في فلسطين حتى تاريخ اليوم 7 أبريل :

المصابون: 260

الشفاء: 24

الوفاة: 1

الوسوم
إغلاق