أخبار

البزم: قرار بإغلاق الساحات المركزية والمدن الترفيهية في العيد

Paltel

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة ، إياد البزم، أنه بعد إجراء التحقيقات خلال الأيام الماضية بخصوص الإصابات التي اكتشفت مؤخرًا، فقد تبين أنه لا يوجد مخالطين لهذه الإصابات من خارج مراكز الحجر الصحي.

وقال البزم خلال لقاء تلفزيوني بثته قناة “فلسطين اليوم”، اليوم السبت، إن “جميع الإصابات التي تم اكتشافها مؤخرًا هم لمواطنين عائدين من مصر عبر معبر رفح “.

وحول الإجراءات المتخذة خلال فترة عيد الفطر، قال البزم: “بدءًا من الغد ستنتشر الشرطة في كل الأماكن العامة لمنع الازدحام”.

وأضاف: “هناك قرار بإغلاق المدن الترفيهية والساحات المركزية والمتنزهات خلال فترة العيد، ومنها الجندي المجهول، وساحة الكتيبة، وميناء غزة، والكورنيش، ومتنزهات البلديات في المحافظات؛ لمنع حدوث الازدحامات”.

وبيّن البزم “وجود خطط مختلفة لكل السيناريوهات للتعامل مع أزمة كورونا “، قائلاً: “لدينا جاهزية عالية سواء بعزل المدن أو بعزل الأحياء أو بفرض الحظر ولن نتردد في ذلك لحماية شعبنا”.

وأوضح البزم أن “النقطة الأخطر لدينا هي المعابر سواء كانت معبر رفح أو بيت حانون أو معبر كرم أبو سالم كونها تشكل خطورة في نقل الفيروس وكان لدينا إجراءات مشددة في هذا الشأن وستبقى حتى نقيم الوضع”.

وشدّد البزم على أن “كل من يدخل غزة يخضع للحجر الصحي لمدة 21 يوماً، ضمن الإجراءات المستدامة، بمن فيهم الأجانب والموظفون الدوليون، والوفود، والأسرى المحررون”.

إغلاق