أخبار

شاهد .. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار بيروت وإعلان المدينة “منكوبة”

Paltel

ارتفعت أعداد الضحايا بسبب انفجار بيروت الهائل الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، في مرفأ العاصمة اللبنانية، إلى 100 قتيل بالإضافة إلى آلاف الجرحى حتى صباح اليوم الأربعاء.

وقال رئيس الصليب الأحمر اللبناني اليوم الأربعاء، إن عدد القتلى جراء الانفجار الهائل الذي هز بيروت بلغ 100، مشيرًا إلى أن كثيرا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.

وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن لـ “رويترز” إنه لا يزال هناك العديد من المفقودين وإن الناس يسألون إدارة الطوارئ عن أحبائهم لكن عمليات البحث أثناء الليل صعبة نظرا لانقطاع الكهرباء.

وهز انفجار مرفأ بيروت وصل صداه إلى أنحاء العاصمة اللبنانية حيث تهشمت واجهات المباني وانهارت شرفاتها.
وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن “حريقا كبيرا اندلع في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي”.

واعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان منتصف ليل الثلاثاء، بيروت “مدينة منكوبة”، ورفع توصية لإعلان حال الطوارئ.
وشكل المجلس لجنة لتحديد المسؤوليات، مؤكداً أن مجلس الوزراء سيجتمع الأربعاء استثنائيا في القصر الجمهوري لاتخاذ القرارات المناسبة.

من جهته، قال المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم إن “الكلام عن مفرقعات مثير للسخرية”، مؤكدا أنه لن يستبق التحقيقات.

وأضاف: “يبدو أن الانفجار وقع في مخزن لمواد شديدة الانفجار مصادرة من سنوات”.

وكشفت وسائل اعلام لبنانية عن السبب وراء انفجار بيروت الهائل الذي خلّف عشرات القتلى وآلاف الجرحى وتسبب بأضرار فادحة للغاية لم تشهد مثلها لبنان من قبل.

وقالت قناة الجديد اللبنانية، إن كمية كبيرة جدًا من الأمونيوم كانت موجودة بمكان الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت

وكشفت القناة أن المعلومات الأمنية تتحدث عن وجود 2700 طن من مادة الأمونيوم المصادرة كانت موجودة بالمرفأ وتسبب بزيادة عدد الانفجارات.

من جهتها، نقلت قناة الجزيرة عن وسائل إعلام محلية، إن مسؤول أمني لبناني كبير قال إن حوالي 2700 طن من نترات الأمونيا تسببت في الانفجار الهائل.

زر الذهاب إلى الأعلى