أخبار فلسطين

غزة: تخفيض الديون المتراكمة على رسوم ترخيص مركبات الديزل الخصوصي والعمومي

Paltel

أعلنت وزارة النقل والمواصلات ب غزة ، اليوم الثلاثاء، عن تسهيلات جديدة للسائقين، من خلال تخفيض الديون المتراكمة على رسوم ترخيص المركبات الديزل الخصوصي والعمومي، فضلاً عن تخفيض المخالفات المرورية الغير محصلة بنسبة 50%.

وفيما يلي نص البيان كما نشرته الوزارة عبر صفحتها في “فيسبوك”:

خلال مؤتمر صحفي بوزارة الإعلام
وزارة النقل والمواصلات وبالتعاون مع شرطة المرور تطلق تسهيلات جديدة للسائقين

أكد أ . خليل الزيان الناطق الإعلامي باسم الوزارة ومن خلال مؤتمر صحفي عقده بوزارة الإعلام بالتعاون مع شرطة المرور إطلاق سلسلة تسهيلات جديدة للسائقين من خلال تخفيض الرسوم على المركبات .

وأوضح الزيان خلال المؤتمر بأنه انطلاقا من حرص الوزارة للتخفيف عن كاهل أبناء شعبنا الفلسطيني في ظل الحصار الصهيوني الجائر على قطاع غزة واستكمالاً للقرارات السابقة والتي كان آخرها إعفاء الحافلات من رسوم الترخيص عن فترة التوقف بسبب جائحة كورونا لمدة 6 شهور وكذلك قرار تخفيض الرسوم للمركبات الخصوصي والعمومي والعمومي الداخلي الديزل مع بداية عام 2020 م وعليه فقد قررت الوزارة وبالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء على تخفيض الديون المتراكمة على رسوم ترخيص المركبات الديزل الخصوصي والعمومي بواقع 600 ش للمركبة في العام على أ يتم العمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخه حتى نهاية العام .

إضافة إلى تخفيض المخالفات المرورية الغير محصلة بنسبة 50% على أن يتم العمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخه .

وشارك في اللقاء الرائد أيمن بارود ممثلاً عن قائد شرطة المرور العقيد على النادي وتم الرد على أسئلة الصحفيين في نهاية المؤتمر .

زر الذهاب إلى الأعلى