أخبار

الداخلية بغزة تحدد فئات معينة مسموح لها التحرك يومي الجمعة والسبت

Paltel

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم مساء يوم الإثنين، على أن كافة المنشآت والمحال والقطاعات ستكون معطلة يومي الجمعة والسبت.

وقال البزم في حديث لإذاعة القدس: “كافة المنشأت والمحال والقطاعات حتى المخابز ستكون معطلة يومي الجمعة والسبت، مسموح بالتحرك فقط لقوى الأمن والصحة وعمال النظافة والبلديات وشركة الكهرباء أما الصيدليات ستعمل في نطاق محدود”.

وأضاف: “الأطقم الصحفية لهم تدابير خاصة سيتم إصدار تعليمات لهم مساء اليوم حتى يكون هناك انضباط تام”، منوهًا إلى أن الواقع صعب في ظل نفاد مواد المختبر المركزي الأمر الذي يزيد الوضع صعوبة.

وتابع: “نكثف جهودنا لمنع تفشي الوباء بصورة اكبر ونعمل بشكل حثيث في ظروف صعبة في ظل ارتفاع الإصابات والوفيات، ويستلزم من الجميع في هذه المرحلة  تظافر الجهود لتجاوز الأزمة الصعبة وكلما التزم الناس بالإجراءات الوقائية فإننا نحمي انفسنا والمجتمع”.

وأردف البزم: “هناك درجة التزام لدي المواطنين فيما يخص إغلاق المحال الساعة السادسة ومنع التجوال فيما نواصل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”، مشددًا على أن قرار الإغلاق يومي الجمعة والسبت جاء لتلاشي الإغلاق الشامل لفترات طويلة حتي يتمكن الناس من توفير احتياجاتهم.

وطالب الناس بعدم مغادرة منازلهم في فترة المنع، لافتًا إلى أن فترة الإغلاق ليومين مهمة لتجنب مزيدًا من الإصابات التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا الأمر الذي يرهق المنظومة الصحية والأمنية.

وذكر المتحدث باسم الداخلية: “نريد من الجميع الالتزام حتي نصل إلى أفضل نتائج لمواجهة فيروس كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى