أخبار

طعم الله: اجتماع سيعقد غداً الأربعاء بين الفصائل الفلسطينية وحنا ناصر

Paltel

كشف المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، صباح يوم الثلاثاء، عن تفاصيل الاجتماع الذي سيعقد، غداً الأربعاء، بين الفصائل الفلسطينية ورئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر بالضفة الغربية المُحتلة.

وقال طعم الله، في حديثٍ (لإذاعة صوت فلسطين) رصدته وكالة “خبر”: “إنّ هذا الاجتماع له أهمية خاصة كونه سيناقش موضوع الترشح الذي سيفتح بابه في 20 من مارس الحالي”، مُشيراً إلى أنّ  ناصر سيستعرض شروط عملية الترشح أمام ممثلي الفصائل والأمناء العامين؛ فهو جزء من تواصل اللجنة الدائم مع الفصائل بصفتها شريك أساسي في العملية.

وأضاف: لجنة الانتخابات المركزية افتتحت، يوم أمس الإثنين، نحو 1090 مركزًا للطعن والاعتراض، ويتيح ذلك للمواطنين الاطلاع على بيانتهم وتصحيح أي خطأ”.

وتابع: “إنّ أي ناخب يرغب في تقديم أي اعتراض يجب أنّ يذهب إلى مركز النشر الذي هو مسجل فيه، ويقدم طلب مكتوب عبر اللجنة”، لافتاً إلى أنّ أي ناخب لا يعجبه قرار اللجنة يجري تحويل القضية إلى “محكمة الانتخابات”.

وأوضح أنّه يمكن لأي مواطن تقديم طلب إلى المحكمة خلال 3 أيام، ويجب أنّ ترد عليه المحكمة في مدة أقصاها 5 أيام، ويكون قرارها نهائي.

واختتم طعم الله حديثه بالقول: “إنّ محكمة قضايا الانتخابات هي المحكمة المختصة بكل ما هو متعلق بالقضايا الانتخابية، وتنظر بالطعون كافة، وأحكامها نهائية وسريعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى