رياضة

موراتا يُنقذ يوفنتوس من الخسارة أمام فيورنتينا

Paltel

عاد يوفنتوس للتعثر من جديد بتعادله خارج أرضه مع فيورنتينا (1-1)، امس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي.

تقدم فيورنتينا بهدف من ركلة جزاء أحرزه دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة 29، فيما نجح ألفارو موراتا في معادلة النتيجة للضيوف في الدقيقة 46.

بهذه النتيجة، قفز يوفنتوس للوصافة مؤقتًا بوصوله للنقطة 66، فيما استقر فيورنتينا في المركز الـ14 برصيد 34 نقطة.

غابت الخطورة عن كلا المرميين في الدقائق الـ10 الأولى حتى شن الفيولا هجمة مرتدة سريعة عن طريق ريبيري، الذي أنهاها بتمريرة بينية نحو فلاهوفيتش قبل أن يخرج تشيزني من مرماه ويبعد الكرة ببراعة.

وأطلق ميلينكوفيتش تصويبة صاروخية بعيدة المدى نحو مرمى اليوفي، لكن تشيزني حولها ببراعة إلى ركنية.

وسدد بولجار كرة قوية من خارج منطقة جزاء اليوفي، لتغير مسارها بعد ارتطامها بجسد بونوتشي، إلا أن القائم الأيسر حال دون وصولها الشباك، ليجدها تشيزني بين يديه.

ومع حلول الدقيقة 28، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض بعدما احتكم لتقنية الفيديو، التي أظهرت وجود لمسة يد على رابيو، ليسجل منها الفيولا هدف التقدم بأقدام فلاهوفيتش.

ونفذ فلاهوفيتش ركلة حرة بالقرب من منطقة جزاء الضيوف، لكنه سدد الكرة أعلى المرمى.

ووصل يوفنتوس لمرمى مضيفه لأول مرة قبل دقيقتين فقط على نهاية الشوط الأول، وذلك بعدما تلقى رامسي تمريرة بينية من ديبالا داخل المنطقة، لكنه أهدر الانفراد بوضع الكرة بجوار القائم الأيسر، ليذهب الفيولا للاستراحة متقدمًا (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني، أقحم أندريا بيرلو مدرب اليوفي، المهاجم الإسباني ألفارو موراتا على حساب ديبالا، لينجح اللاعب البديل في مكافأة مدربه سريعًا بتسجيل هدف التعادل بعد دقيقة واحدة فقط على نزوله عبر انطلاقة على الجانب الأيمن قبل أن يسدد كرة بيسراه، فشل الحارس دراجوفسكي في التصدي لها.

وانطلق رونالدو بالكرة من الجانب الأيسر حتى توغل داخل منطقة جزاء فيورنتينا، لكن تسديدته لم تكن بالدقة الكافية، لتذهب بعيدة عن المرمى.

وأضاع رونالدو فرصة خطيرة على مرتين بعدما تلقى تمريرة من موراتا، لكن دفاع الفيولا كان صامدًا أمام تسديدتين متتاليتين من اللاعب البرتغالي، لتتحول إلى ركنية.

وواصل رونالدو مسلسل إهدار الفرص السهلة بعدما وصلته كرة عرضية من كولوسيفسكي، لكن “الدون” فشل في وضع الكرة برأسه داخل الشباك، لتمر من أمامه إلى خارج الملعب، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

زر الذهاب إلى الأعلى