أخبار

اعتقال 15 مواطناً من الضفة

غزة - قناة بلدنا :

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، 15 مواطناً من مناطق متفرّقة بالضفة.

وأفاد مصدر أمني ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد حسن العمور “23 عاماً”، ومحمد رياض العمور”17عاماً”، وهو نجل أسير محكوم عليه عدة مؤبدات، بعد أن داهمت منزلي والديهما في بلدة تقوع شرق بيت لحم، وفتشتهما.

كما اعتقل الشاب أشرف محمد السجدي “21 عاماً” من مخيم الدهيشة، بعد أن مداهمة منزل والده.

وأكد نادي الأسير في طوباس، أن الاحتلال اعتقل الشاب أحمد مأمون دراغمة “30 عاماً”، والشاب محمد فتحي قاسم بني عودة “25 عاماً”، من بلدة طمون، جنوباً.

من جهته، بين الناشط الإعلامي محمد عوض، أن الاحتلال داهم مناطق الطربيقة، وعرق اللتون، وشعب السير، وواد الشيخ في بيت أمر، واعتقل 4 مواطنين من بينهم أسيران محرران وهم: باسل علي حسن أبو هاشم “23 عاماً”، وربيع جواد جمال عوض “22 عاماً”، وخليل أيمن أبو مارية “21 عاماً”، وجهاد يوسف العلامي “17 عاماً”.

 
وأضاف عوض، أن قوات الاحتلال فتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، واستولت على أجهزة هواتف خلوية، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام باتجاه منازل المواطنين، ما ادى الى وقوع إصابات بالاختناق.

 

وفي سياق متصل، نصب جيش الاحتلال حواجزه العسكرية على مداخل البلدات والقرى والمخيمات ومداخل مدينة الخليل، وفتش مركبات المواطنين ودقق في هوياتهم.

 

ومن جنين، أوضح نادي الأسير انه جرى اعتقال الأسرى المحررين: عبد الجبار محمد جرار من جنين، ونصر عمور من قرية عنزة، وماهر الأخرس من بلدة سيلة الظهر .

 

كما اعتقل المواطن طارق زياد سميح قطمش من بلدة سليلة الظهر جنوب المدينة، بعد مداهمة منزل ذويه وفتشته.

المصدر: قناة بلدنا الإعلامية

الوسوم
إغلاق