أخبار

بعد أشهر من التوقف.. المواجهات الليلية تعود مجددا شرق غزة

Paltel

أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء ليلة أمس الأحد، النار وقنابل الغاز تجاه مجموعة من الشبان قرب السياج الفاصل شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن مواجهات ليلية اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال شرق جباليا شمال القطاع، وسمع خلالها أصوات انفجارات ناتجة عن اطلاق الشبان قنابل صوتية.

وتجمع شبان من وحدات الإرباك الليلي، على الحدود الشمالية لقطاع غزة، وأشعلوا الاطارات المطاطية، وقنابل صوتية يدويةالصنع، فيما رد الاحتلال بإطلاق النار تجاههم.

من جهتها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إنه “تسمع انفجارات في غلاف غزة خلال الساعات القادمة، بعدما أفيد عن انطلاق فعاليات الارباك الليلي من الشبان على حدود غزة”.
وأضاف: “بعد انقطاع دام عدة أشهر، تجدد المواجهات الليلية على السياج الفاصل مع قطاع غزة، هذا المساء، هناك قنبلة إنارة افتتاحية في منطقة جباليا”.
وكان الشبان الفلسطينيين أوقفوا فعاليات “الإرباك الليلي” ووسائل أخرى بعد التفاهمات الغير معلنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية الأمم المتحدة ومصر وقطر قبل 3 أشهر.
وابتكر الشبان الفلسطينيون فعاليات “الإرباك الليلي” التي تبدأ في ساعات المساء، والمسير البحري، ومسيرات أمام معبر “بيت حانون- إيرز” شمال قطاع غزة رفضًا للحصار.

الوسوم
إغلاق