منوعات

فيديو|| هيفاء حسين تثير الجدل:”المسجد الاقصى قبلة المسلمين وقبلة اليهود”

أثارت الفنانة البحرينية هيفاء حسين جدلا واسعا بعد أن قامت بنشر صوراً لها من داخل المسجد الأقصى المبارك، مُرفقةً إياها بتعليقٍ اعتبرت فيه أن “الأقصى” قبلة لليهود.

وقد تعرضت هيفاء لهجوم كبير من قبل النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي فقامت بتعديل التعليق، وكتبت حسين في تعليقها المعدل على الصورة التي نشرتها في حسابها الخاص “المسجد الاقصى اولى القبلتين وقبلة المسلمين وقبلة اليهود”، ثم قامت لاحقا بحذف المنشور .

وزارت هيفاء برفقة زوجها المخرج والممثل الإماراتى حبيب غلوم مع أسرة المسلسل، المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة، وقالت عن هذه الزيارة: “لحظات استثنائية رغم الصعوبات وخطورة الوضع، لكن كانت أروع زيارة وتستحق التضحية بأعمارنا وهى زيارة المسجد الأقصى أولى القبلتين، الحمد لله الذى رزقنا زيارة بيت المقدس”.
فيديو اثناء اطلاق النار من قبل جنود الاحتلال داخل المسجد الاقصى

وسبب زيارة هيفاء حسين إلى فلسطين كان بدعوة بدعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي منحها وإيناس يعقوب وسام الثقافة والفنون “مستوى الإبداع” في مقره الرئاسي في مدينة رام الله ، كما قام بتكريم أسرة مسلسل “خيانة وطن” الذي رافقها في الزيارة.

ونشرت هيفاء حسين صورة خلال زيارتها للمسجد الأقصى وقبة الصخرة، وتحدثت عن اللحظات الإستثانئية التي عاشتها بالرغم من خطورة الأوضاع هناك.

وإنتهز فريق مسلسل “خيانة الوطن” فرصة وجودهم في الأراضي المحتلة وحضروا حفلاً فنياً أحياه محبوب العرب يعقوب شاهين.

حفل يعقوب شاهين

واحتفلت الفنانة البحرينية هيفاء حسين، بتكريمها من الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، ومنحها وسام الثقافة والفنون “مستوى الإبداع”، فى مقره الرئاسى بمدينة رام الله فى فلسطين.

وقالت هيفاء بعد التكريم: “نعم هذا هو الإنجاز الحقيقى، الحمد لله تم تكريمى ومنحى وسام الثقافة والفنون مستوى الإبداع، وهو وسام رئاسى من فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس على تقديمي دور ريتاج فى المسلسل الوطنى السياسى (خيانة وطن) لما كان له من تأثير كبير وإيجابى على فكر المجتمع”.

وأوضحت هيفاء: “على حد علمى أنى أول فنانة بحرينية تحصل على وسام رئاسى من رئيس دولة وأهديه بشكل خاص لكل فناني البحرين، شكرا سيادتك على هذا الاهتمام والحرص على استضافتنا لمنحنا هذا التكريم العظيم منكم ودعمكم الكبير للفن والفنانين، وعقبال ما أحصل على نفس الوسام من ملك البحرين بوسلمان، قولوا آمين”.

يذكر أن هيفاء حسين تواصل حاليا تصوير مشاهدها فى مسلسل “العذراء” المقرر عرضه خلال موسم سباق رمضان الدرامى 2019، وتدور أحداثه فى إطار تراجيدى اجتماعى حول مجموعة من السجينات اللاتى تلاقت حكايتهن خلف أسوار السجن.

الوسوم
إغلاق