أخبار

غزة .. مئات المتظاهرين يخرجون تنديدا بغلاء الأسعار

تظاهر المئات من الفلسطينيين في مناطق مختلفة من قطاع غزة، اليوم الخميس، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية الصعبة وغلاء المعيشة، فيما تدخلت قوات من الشرطة لفضهم.

وأفاد مراسلنا” في غزة، أنه سجلت تظاهرات خرجت في “جباليا” (شمالي قطاع غزة)، و”دير البلح” و”مخيم البريج” للاجئين الفلسطينيين (وسط القطاع).

وأضاف أن المشاركين في التظاهرات طالبوا بخفض الأسعار والعيش بكرامة، وأن بعضها تم تفريقها بالقوة من قبل الشرطة الفلسطينية.

من جانبه، قال المتحدث باسم شرطة غزة، أيمن البطنيجي، إن “الشرطة تعاملت في منطقة دير البلح وسط القطاع، مع مجموعة من المواطنين عملوا على إغلاق طرق وإشعال إطارات سيارات”.

وأضاف البطنيجي، في تصريح مكتوب له، أن “الشرطة قامت بإعادة الهدوء والنظام، كما تم توقيف بعض المخالفين”.

ونددت عدة فصائل، ومؤسسات حقوقية في بيانات لها بما أسمته “قمع المتظاهرين”، مطالبة بالسماح إلى صوتهم وخفض أسعار المواد الأساسية في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

ويعاني سكان القطاع من أوضاع اقتصادية وإنسانية، منذ فرض الحصار الإسرائيلي عليه عام 2006، وصفته تقارير أممية ودولية بأنه “الأسوأ” في العالم، جراء إغلاق الاحتلال كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

الوسوم
إغلاق