أخبار فلسطين

تشكيل لجنة عليا لإنجاح فعاليات ذكرى النكبة

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد أبو هولي أنه وبتكليف من الرّئيس محمود عباس تم تشكيل لجنة عليا لإنجاح فعاليات ذكرى النكبة الحادية والسبعين لهذا العام في الوطن والشّتات والتي سيكون عنوانها “من رماد النّكبة إلى حق العودة .. فلتسقط المؤامرات”.

وقال أبو هولي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم ، إنه بعد الاجتماعات مع اللجنة الوطنية العليا في المحافظات الشمالية والجنوبية في لبنان تم الاتفاق على الاحتفال المركزي لإحياء ذكرى النكبة في كل من المحافظات بما فيها غزة و القدس إضافة الى لبنان وألمانيا والسويد وفق خطاب وشعارات وصور موحدة.

وأكد أبو هولي أن هذا الخطاب الوحدوي لأبناء شعبنا في الداخل والخارج سيبعث برسائل واضحة مفادها أن صفقة القرن لن تمر وأن حق شعبنا ثابت وأن وكالة الأونروا ستستمر في تقديم خدماتها حتى احقاق السلام العادل والشامل.

واعتبر أبو هولي أن الوقاحة الأمريكية بإعادة تعريف اللاجئ الفلسطيني وتحديد عدد اللاجئين إلى 40 ألف هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا ومن هذا المنطلق تأتي أهمية إحياء ذكرى النكبة الحادية والسبعين في ظل مرحلة فرض الحلول من أجل تصفية المشروع الوطني.

وبشأن التصريحات الإسرائيلية الأمريكية حول قضية اللاجئين وصفها عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة أحمد أبو هولي ببالونات اختبار لتمرير مشروع إغلاق مراكز وكالة الغوث وعدم تفويض ولايتها التي ستنتهي في أيلول القادم.

وأشار أبو هولي إلى التحديات الخطيرة التي تواجه تجديد ولاية وكالة الغوث أبرزها سعي الولايات المتحدة الأمريكية لإلغاء تفويضها، إلى جانب إيجاد دعم مالي بديل عن أمريكا وتقليص العجز كما نجح في العام 2018، وكل هذا سيتم طرحه على جدول أعمال المجلس المركزي القادم.
وشدد على أهمية الدور الذي سيلعبه ترأس فلسطين لمجموعة الـ 77 والصين والجهود الحثيثة المبذولة من اجل تجديد ولاية الوكالة وإحباط المحاولات الأمريكية لإعادتها.

إغلاق