أخبار فلسطين

غرينبلات يهاجم الشهيد “أبو جهاد” بسبب صورة في مدرسة فلسطينية.. وحماس وفتح تردان

Paltel

هاجم جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، الشهيد خليل الوزير “أبو جهاد” أحد قادة حركة فتح، على خلفية تعليق مدرسة صورة تمجده، في مدرسة بمخيم عايد للاجئين في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

واعتبر غرينبلات في تغريدة له عبر تويتر أن وضع صورة الشهيد أبو جهاد في إحدى المدارس الحكومية الفلسطينية بالضفة الغربية، “تمجيد خسيس للعنف والإرهاب”.

وقال: “الطلاب الفلسطينيون يستحقون أن يتعلموا عن إنجازات أفضل لمجتمعهم من هذا”.

ورد رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة (فتح) منير الجاغوب، في حديث مع “القدس العربي” على تعليق غرينبلات، قائلا: “سنعلق كل صور شهدائنا وابطالنا الذين ارتقوا من أجل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية على المدارس والجامعات، فهم فخر لنا”.

وأوضح أن مهاجمة رمز من رموز نضال الشعب الفلسطيني يتساوق مع العداء الاسرائيلي لحرية الفلسطينيين، والعداء للشعب الفلسطيني وحقوقه.

وتابع: “لا أحد يمكن أن يثنينا عن الفخر والاعتزاز ممن ارتقوا من أجل الحرية والكرامة. بالمقابل على الإدارة الأمريكية النظر في تمجيد إسرائيل لقتلة ارتكبوا مجازر بحق الأطفال في دير ياسين وغيرها من الجرائم”.

وقال: “على غرينبلات أن يدرك أن المصلحة الأولى لشعبنا هي في إنهاء الاحتلال والاستعمار لوطننا والتعبير عن الاعتزاز بتضحيات مناضلي شعبنا وقادته الكبار أمثال الشهيد خليل الوزير أبو جهاد”.

وفي ذات السياق، رد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، فايز أبو عيطة، على ما قاله جيسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي هاجم القائد خليل الوزير (أبو جهاد).

وقال أبو عيطة، سنرد على غرينبلات، بأن نرفع صورة الشهيد أبو جهاد، في كل بيت فلسطيني، وفي كل مكتب، وليس فقط أبو جهاد، بل كل الشهداء والقادة، الذي خطوا للشعب الفلسطيني، طريق الثورة والتحرير، ومطلوب منا أن نحافظ على هذا الإرث، متابعًا: “لن نستطيع مواجهة ترامب، وكوشنر، وفريدمان، وغرينبلات، بدون المحافظة على هذا التاريخ الفلسطيني المُشرف”.

وأضاف أنهم في حركة فتح، سيعززون ثقافة رفع صور القادة الشهداء، في البيوت والمدارس والجامعات، والمؤسسات، وفي كل مكان. لمشاهدة رد د.فايز أبوعيطة اضغط هنا

وفي الإطار ذاته، قال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، ردا على مهاجمة غرينبلات لأبو جهاد إن “ذلك يمثل استمرارا لتبني المبعوث الأمريكي للرواية الإسرائيلية”.

وأضاف: “شهداء شعبنا قاتلوا من أجل حرية انتزاع حريتهم، بينما مثّل الاحتلال أكثر حالات إرهاب الدولة وضوحا في التاريخ”.

الوسوم
إغلاق