أخبار

فيديو .. الزق : مقاطعة جلسة المركزي القادمة سياسة عدمية وأدعو الجبهتين للمشاركة

وصف محمود الزق امين سر هيئة العمل الوطني، مقاطعة جلسة المجلس المركزي القادمة بالسياسة العدمية، داعيا الجبهتين الشعبية والديقراطية للمشاركة في ظل هذه اللحظة الوطنية.

وقال الزق ،في لقاء عبر تلفزيون فلسطين، إن جلسة المركزي القادمة ليس تستحق نهجا عدميا بالمقاطعة، وليس بمجابهتها بشعارات عدمية، وبكلمات هنا أو هناك.

وطالب الزق، القوة التاريخية في منظمة التحرير الفلسطينية وتحديدا الجبهتين الشعبية والديمقراطية ان يدركوا تماما اننا امام لحظة وطنية لا تتطلب اتخاذ مواقف من هذا النوع اي “الاصرار على المقاطعة”.

وإعتبر الزق إعتماد الشعار كوسيلة فقط للقتال من بعيد خارج اطار المؤسسة الفلسطسنية بأنها سياسة تتسم بالعدمية.

واضاف:”لنتفضل الى المجلس الوطني، فالمنصة مفتوحة للجميع لابداء رأيه والنضال من اجله، مشيرا الى “اننا رفاق مسيرة نضالية طويلة يفترض الا نعتمد بالمطلق سياسة المقاطعة وسياسة النهج العدمي في التعبير عن الموقف السياسي”.

وحول قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بخصم أموال المقاصة الفلسطينية ، قال الزق: “كان هناك قرار وطني واضح بعدم إستلام تلك الأموال اذا ما خصم الاحتلال مخصصات عائلات اللشهداء والاسرى”.

واضاف: “أثق بالقيادة الفلسطينية وتقديرها للموقف، كما اثق جدا بأن قرارنا واضح وصارم كونه لا خيار امامنا سوى ذلك”، داعيا الى ان “نراعي الواقع الذي نحياه وان نتخذ القرارات المناسبة في هذه اللحظة”، موضحا اننا في ازمة حقيقية وامام محاولة للابتزاز السياسي واستغلال لهذه الأزمة.

وعبر الزق عن “ثقته باننا كفلسطينين نستطيع ان نصل للممكن، وان نرفض غير الممكن في هذه اللحظة”.

الوسوم
إغلاق