أخبار فلسطين

الرجوب يدعو المركزي قطع كافة العلاقات مع الاحتلال

دعا أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، المجلس المركزي في جلسته القادمة إلى قطع العلاقة مع إسرائيل أمنياً وسياسياً واقتصادياً وقانونياً، واعتبارها عدوّاً وتشكل خطراً على حاضرنا ومستقبلنا، ولا يوجد أي إمكانية للاستمرار في التعاطي معه، وفق الالتزامات الموقعة في الاتفاقات السابقة التي نسفها الاحتلال ولم يلتزم بها.

وقال الرجوب في حديث  لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم: إن الصِدامَ مع الاحتلال والإدارة الامريكية هو اللغة والشكل لعلاقتنا في المرحلة القادمة، مؤكداً أن الحراك الشعبي الشامل في الأراضي الفلسطينية، سيكون بداية لإنهاء الاحتلال.

وأضاف الرجوب: إننا لا نريد أي علاقة مع الإدارة الأمريكية باعتبارها خارجة عن الشرعية الدولية، كمرجعية لإنهاء الصراع، وإننا في مواجهة تحدّي ما تسمى بـ (صفقة القرن) التي ترجمها الاحتلال في التغول الاستيطاني، وتهويد القدس، كذلك محاولة إنهاء أي حقوق للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.
وأضاف الرجوب، أن الكلّ الفلسطيني، يرفض الصفقة بما فيهم جماعة الإسلام السياسي، مؤكداً أننا بحاجة إلى حالة سياسية متماسكة من خلال الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام بالحوار تحت مظلة منظمة التحرير الممثل الشرعي، والوحيد للشعب الفلسطيني.
وفي سياق آخر، وحول دعوة الاحتلال لنادي (أتلتيكو مدريد) للمشاركة في مباراة مع نادي (بيتار) العنصري على أرض القدس المحتلة، أكد الرجوب، أنه سيجري عدة لقاءات أهمها مع رئيس الفيفا خلال الثماني وأربعين ساعة المقبلة في إحدى الدول العربية كذلك لقاء رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم في العاصمة البحرينية، يوم الأحد المقبل في محاولة لإلغاء المباراة.

 

الوسوم
إغلاق