أخبار

وقف إدخال الوقود لمحطة كهرباء غزة

Paltel

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء وقف إدخال ونقل الوقود القطري الى محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة .

وقالت القناة 12 الإسرائيلية انه وفي أعقاب إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة واندلاع الحرائق في غلاف غزة تقرر إيقاف نقل الوقود الى محطة توليد الكهرباء في غزة عبر معبر كرم أبو سالم ابتداء من صباح اليوم وحتى اشعار اخر.

وجاء في بيان صادر عن وحدة تنسيق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة: ” في أعقاب إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية بهدف إشعال الحرائق في منطقة غلاف غزة، تقرر وقف نقل الوقود إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة عبر معبر كرم شالوم من اليوم وحتى إشعار آخر”.

وزعمت سلطات الاحتلال أنه اندلعت 8 حرائق في مستوطنات “غلاف غزة”، أمس الإثنين، فيما رصدت 7 حرائق يوم الأحد، بفعل سقوط بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن إحدى الحرائق وصلت إلى إحدى خزانات المياه في كيبوتس “نير عام”، أما حريق آخر فقد أتى على النصب التذكاري المعد لأحد الجنود القتلى.

وفي 9 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدأت أولى دفعات الوقود القطري بالدخول إلى قطاع غزة لصالح محطة الكهرباء.

ويعاني أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في قطاع غزة من أزمة كهرباء “حادة” منذ منتصف عام 2006.

وخلال السنوات الماضية شهد قطاع غزة إمدادات من الوقود بتمويل من دول مختلفة لدعم محطة توليد الكهرباء كمساعدات طارئة، لكنها لم تدم لفترات طويلة، ولم ترتهن باتفاقات أو ضمانات دولية.

الوسوم
إغلاق