أخبار

إدارة “فضائية معا” توقف مكتبها في قطاع غزة عن العمل

Paltel

أوقفت إدارة فضائية “معا” في بيت لحم اليوم الخميس، مكتبها في قطاع غزة عن العمل.

وكتب عبد الله مقداد الذي يعمل مراسلاً لها في غزة على صفحته الشخصية عبر فيسبوك:” خلافات شخصية في مكتب معا بغزة أدت إلى إيقاف العمل ووقف الموظفين عن العمل”.

ويشار إلى أن فضائية “معا” تعاني من أزمة مالية خانقة منذ فترة، بسبب الديون المتراكمة عليها لشركة “بال سات” التابعة للسلطة الفلسطينية.

وكانت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين بعد عقدها اجتماعات سابقة، أكدت على دعمها تعددية وسائل الإعلام الفلسطينية وضرورة وجود تنوع في المحتوى وسبل معالجة الرسائل الإعلامية، باعتبار ذلك واحدا من مقاييس حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي.

وقالت النقابة في بيان وقتها، إنها تدافع عن مصلحة وحقوق الصحفيين العاملين في هاتين المؤسستين، وضمان حصولهم على رواتبهم ومستحقاتهم المالية، وتولي أهمية قصوى لضمان عدم المس بهذه الحقوق أو الاستغناء عن عملهم وتحويلهم الى متعطلين عن العمل.

وأضافت:” أن وجود أزمة مالية لدى هاتين المؤسستين تحول دون الايفاء بالتزاماتهما المالية تجاه شركة بال سات كمزود خدمة بث فضائي، وتحول كذلك دون تسديد رواتب ومستحقات الصحفيين والعاملين، هي مسألة تتطلب البحث في واقع ومسار الأزمة المالية وتبيان مكامن والأسباب الذاتية والموضوعية لهذه الازمة، إذا لا يجوز التسليم بوجود واستفحال الأزمة دون مراجعة أسبابها وتحديد المسؤولين عن ما وصلت إليه الأمور”.

الوسوم
إغلاق