أخبار

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر أغسطس 2019

Paltel

أعلن السفير م. محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية لـ 100 الف أسرة فقيرة في قطاع غزة يوم الأحد الموافق 25/8/2019، بواقع 100$ لكل أسرة.

وأوضح السفير العمادي، أن زيادة أعداد المستفيدين من منحة المساعدة النقدية لهذا الشهر تأتي في إطار التخفيف عن أهالي قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها وتزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد لطلبة المدارس والجامعات الفلسطينية.

وستتم عملية التوزيع عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ونشرت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر اغسطس 8 – 2019 للأسر الفقيرة في قطاع غزة، المقدمة من دولة قطر.

وتُصرف المنحة القطرية 100 دولارلنحو 60 ألف أسرة في قطاع غزة شهريا، حيث ستنشر اسماء المستفيدين من منحة قطر شهر 8 فور تحديث رابط الفحص خلال ساعات، تمهيدا لصرف المساعدات النقدية عبر فروع البريد.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار اضــــغـــــط هـــــنــــــا

أو هنا

يذكر أن الوفد القطري وصل الى قطاع غزة فجر اليوم الجمعة عبر معبر بيت حانون – ايرز، تمهيدا لصرف المنحة القطرية.

الجدير ذكره أن إدخال المنحة القطرية لصالح الأسر الفقيرة في قطاع غزة بقيمة 100 دولار لكل أسرة يجري إدخالها كجزء من تفاهمات التهدئة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية مصرية وأممية وقطرية، مقابل وقف بعض الوسائل التي تسمى “بالخشنة” على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ويعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من أوضاع إنسانية ومعيشية وصعبة جراء الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع، فضلا عن الأزمات الناجمة عن الانقسام الفلسطيني الداخلي، الأمر الذي أثر على مناحي الحياة في غزة.

إغلاق