أخبار

وزير التنمية يكشف لـ”بلدنا” موعد الإعلان عن صرف مخصصات الشؤون الإجتماعية بالضفة وغزة

Paltel

كشف وزير التنمية التنمية الإجتماعية أحمد مجدلاني عن موعد الإعلان عن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال مجدلاني في تصريح خاص لــ”بلدنا” إن الوزارة ستعلن يوم الأحد موعد صرف مخصصات الشؤون الإجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت الوزارة صرفت مخصصات الشؤون آخر مرة يوم 14 مايو/ أيار 2019 في الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة، وهي الدفعة الأخيرة من متأخرات عام 2018.

وجاء الصرف بعد تأخر دام نحو ستة أشهر عن آخر دفعة العام الماضي، وكان من المفترض أن تتلقاها الأسر الفقيرة كل ثلاثة أشهر.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية برام الله أصدرت بياناً على لسان الديك، قال فيه إن حركة حماس وأمنها يستمران في حظر عمل اللجنة المكلفة بمتابعة عمل الوزارة في قطاع غزة والتابعة للحكومة برام الله.

وأضاف، أنه في حال استمر هذا الوضع، فإن الوزارة ستصبح غير قادرة على تنفيذ البرامج والخدمات والمشاريع المقدمة للأسر الفقيرة في قطاع غزة بما في ذلك برنامج التحويلات النقدية. وحمّل وكيل الوزارة حركة حماس كامل المسؤولية عما قد يؤول اليه الوضع في حال استمرت الحركة في حظر عمل اللجنة.

ويستهدف برنامج التحويلات النقدية الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد والأسر المهمشة التي تقع بين خطي الفقر الوطني، والشديد وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصًا من ذوي الإعاقة أو المسنين أو الأيتام أو أصحاب الأمراض المزمنة أو أسر ترأسها نساء.

الوسوم
إغلاق