أخبار

اصابات برصاص الاحتلال في “جمعة فلنشطب أوسلو من تاريخنا” شرق قطاع غزة

Paltel

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في قطاع غزة، أن الطواقم الطبية تعاملت مع 55 إصابة بين المواطنين اليوم الجمعة، خلال فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، شرقي قطاع غزة، والتي حملت اسم (فلتشطب أوسلو من تاريخنا).

وأشارت الوزارة في تصريح لها، إلى ان من بين الاصابات، هناك 29 إصابة بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي السياق، فقد أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، قنابل الغاز، تجاه المواطنين السلميين المشاركين في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار التي حملت اسم (فلتشطب أوسلو من تاريخنا)، على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وحذر القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، اليوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي من أي حماقة قد يرتكبها ضد المدنيين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وقال رضوان في تصريح صحفي، إن المقاومة ستبقى هي الدرع والسيف الواقي للدفاع عن أبناء شعبنا، مؤكدا على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها.

بدوره، قال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع إن خروج جماهير شعبنا اليوم في جمعة ” فلتشطب أوسلو من تاريخنا” تبرهن على حاجة شعبنا لبرنامج نضالي مشترك يقوم على استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بقضيتنا الفلسطينية.

وأضاف القانوع في تصريح صحفي وصل “بلدنا” نسخة عنه، أن شطب أوسلو من تاريخ شعبنا أضحى مطلباً وطنياً وشعبياً وفصائلياً لإنهاء شرعية الاحتلال الصهيوني على أرضنا الفلسطينية ولتدشين مرحلة جديدة من النضال والتحرر من الاحتلال تقوم على حفظ حقوق شعبنا ونصرة مقدساته.

وكانت الجماهير الفلسطينية، قد توافد بعد عصر اليوم الجمعة، إلى مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة؛ للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ74، والتي حملت اسم (فلتشطب أوسلو من تاريخنا).

يشار إلى أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، دعت المواطنين للمشاركة في فعاليات مسيرة العودة بعنوان (فلتشطب أوسلو من تاريخنا)، شرقي قطاع غزة.

وأكدت الهيئة على استمرارية المسيرات وشعبيتها، حتى تحقيق أهدافها التي انطلقت من أجلها، والتي تتمثل في كسر الحصار وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

الوسوم
إغلاق