أخبار

شاهد: داخلية غزة تنشر مكالمة هاتفية بين المخابرات الإسرائيلية وأحد المواطنين

Paltel

نشرت وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية عبر الواتس آب، أجرتها مخابرات الاحتلال مع مواطنين من غزة بغرض جمع المعلومات عن أفراد المقاومة.

وقالت الداخلية صباح اليوم في بيان لها، إن الاحتلال قام خلال الفترة الأخيرة بتغيير أساليبه ووسائله، واستخدام طرق جديدة لتحقيق أهدافه الاستخبارية والأمنية في الوصول للمعلومات، والنيل من شعبنا ومقاومته، حيث عمد إلى جمع المعلومات الأمنية بطريقة التحايل والخداع، عبر عدة وسائل وأساليب.

وتتم الاتصالات الوهمية بالمواطنين، عبر انتحال صفة جمعيات وهيئات خيرية، ومساعدات طلابية وصحية، ومكاتب عقارات وغيرها، والحصول على معلومات شخصية عن المقاومين، مستغلين الغطاء المذكور.

واستخدام صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، الفيس بوك والواتس آب وغيرها، على شكل مواضيع ثقافية، واجتماعية، وسياسية، ورياضية، والطهي، وطلبات التوظيف، حيث يتم من خلال هذه المواضيع جمع المعلومات بتفاعل المواطنين معها، بالمناقشة والتعليقة والمشاركة.

وانشاء صفحات تحمل أسماء ضباط مخابرات إسرائيلية، ومتحدثين باسم جيش الاحتلال، يتم من خلالها التواصل مع المواطنين واغرائهم بمبالغ مالية، وتلقي ردودهم وتفاعلهم وأخذ المعلومات المطلوبة، التي يعتبرها المواطن بسيطة وغير مهمة.

الوسوم
إغلاق